المحاضرة الثامنة08 شروط صياغة الأهداف السلوكية أو الإجرائية

ينبغي عند الشروع في صياغة أي هدف سلوكي مراعاة ما يلي:

ا - أن يجاب على السؤال التالي:

ماذا يتوقع من التلاميذ أن يفعلوا في نهاية تدريس هذا الموضوع؟

على أن تتضمن الإجابة الاستجابات المتوقعة من التلاميذ في صورة سلوكية يمكن ملاحظتها وقياسها.

ب - أن تشتق من أقرب مستوى من الأهداف، حيث تشتق الأهداف السلوكية من الأهداف الخاصة
للوحدة التعليمية، وهذا يتطلب معرفة هذه الأهداف ودراستها دراسة جيدة.

Offered: 

2021
lmhdr_lthmn08.pdf497 KB