طرائق واساليب التدريس المحاضرة الرابعة

مدخل

في هذا الأسلوب تكون الحرية أكثر للتلاميذ في اتخاذ القرارات ، وفي إعطاء التغذية الراجعة للزميل ، وبالتالي فانه يكون هناك تأثير مباشر على عملية التعلم وعملية تحقيق النتائج.
في هذا الأسلوب يمكن إعطاء التلميذ دورا رئيسا في العملية التعليمية إذ تحوله قراراته أكثر وهذه القرارات تختص أساسا بالتقويم ليعطي تغذية راجعة مباشرة لترحيله في مرحلة تطبيق المهارات لغرض تصحيح المسار الحركي للأداء و لغرض بلوغ الهدف المنشود في ممارسة العمل فكلما تعلم المتعلم بسرعة كيف يؤدي كانت فرصته اكبر للأداء الصحيح

Offered: 

2021
lmhdr_lrb.pdf570 KB