Encadrement et expertise des mémoires d’études

  • Encadrement et expertise des mémoires d’études

Depuis 2012 jusqu’à ce jour, la fonction d’encadrement des mémoires de fin d’études est assurée chaque année universitaire ainsi que leur expertise lors de la période des soutenances. Au niveau de l’institut des STAPS de Batna tous les maitres conférenciers sont soumis à un quota d’encadrement de mémoires de fin d’études (6 mémoires Masters plus 1 mémoire licence).

J’ai eu l’occasion d’encadrer les mémoires de licence et de master pour le nouveau système d’enseignement universitaire à savoir le LMD.

A titre d’exemple je peux citer quelques-uns :

 

شاري نصر الدين: الواقع المهني لمعلمي الطور الابتدائي كمؤطيرين لحصة التربية البدنية والرياضية. السنة الجامعية: 2015-2016.

 

عبد الحق بلال: اقتراح سلم معياري لتقييم القدرة الهوائية (VMA , Vo2 max) لدى عدائي المداومة للألعاب القوى (16-17)سنة. السنة الجامعية: 2015-2016.

هلال حمزة: دراسة مقارنة في مستوى بعض الخصائص المهارية والقياسات الجسمية في كرة القدم بين أندية تخضع لاعبيها لاشتراكات مالية وأخرى تعتمد على عملية الانتقاء. «دراسة ميدانية على بعض أندية بلدية باتنة". السنة الجامعية: 2017/2016.

بوحلاس حسام الدين: دراسة مقارنة لأداء فعالية حراس المرمى لمنتخبات العربية وحراس مرمى المنتخبات الخمس الأوائل في البطولة العالمية لكرة اليد بفرنسا 2017 وعلاقته بنتائج المباريات. ". السنة الجامعية: 2017/2016.

بن لزرق علاء الدين: واقع المتابعة الطبية لدى لاعبي كرة اليد الجزائرية صنف الأواسط U21. السنة الجامعية: 2017/2016.

بن شنوف عمر كريم، بوفدش الطاهر و شليغم عبد الباسط: مواصفات معلم المدرسة الابتدائية المكلف بتأطير حصة التربية البدنية و الرياضية. السنة الجامعية 2015/2016.

سميرة كروش، سعاد بعوز، عبد الناصر موساوي: الأسباب النفسية وراء عزوف الطالبات الحائزات على شهادة البكالوريا من الالتحاق بمعهد التربية البدنية والرياضية."دراسة مسحية بجامعة باتنة".2012 /2013.