السؤال الاول:04ن
من المهارات الادائية في التدريس لأستاذ التربية البدنية والرياضية- مهارة تعزيز استجابات التلاميذ.
-تكلم عن هذه المهارة باختصار وفق ما درسته وحسب نظرتك الخاصة.
السؤال الثاني:06ن
لبناء حصة تعليمية في درس التربية البدنية والرياضية وفي ظل المقاربة التدريسية الجديدة ما الذي يجب
على الاستاذ فعله او مراعاته؟
السؤال الثالث:10ن
الاهداف الإجرائية هي اهداف محددة تحديدا دقيقا ،قابلة للقياس المباشر ، او غير المباشر ، وتشير الى سلوكيات او استجابات عقلية ،حركية، انفعالية تظهر في سلوك الطلاب ،ويسترشد بها المعلم في تدريسه اليومي.
-اليك بعضا من الافعال السلوكية الدالة حيث ان مهمتك تتمثل في :
*تصنيفها وفقا للمجالات (المعرفية، الوجدانية ،النفس-حركية)
*تصميم ثلاثة اهداف اجرائية (هدف لكل مجال) و بتقنية دلانشير((delansheer.
نماذج للأفعال السلوكية المقترحة قابلة القياس في المجالات المعرفية والوجدانية الاجتماعية
والنفس-حركية:
يميز ، يتذكر ، يحفظ ، يختار ، يستخرج ، يصوغ ، يتابع، يصوب ، يتبادل ، يرفع ، يمرر ، يثبت ، يحافظ يستلم ، يصد ، يسيطر ، يبتكر ، يمرجح ، يدفع، يتجنب ، يستمتع ، يشارك ، يسهم ، يقترح ، يدعو ، يستثمر ، يرفض.
Offered:
Link:
mthn_ltlymy2022-2023.docx | 35 KB |